وظائف شاغرة، ماهو تخصصك ؟


كيك بارد بدون فرن ولا بيض ولا كريمة سريع التحضير

كيك بارد بدون فرن ولا بيض ولا كريمة سريع التحضير

كيك بارد بدون فرن ولا بيض ولا كريمة سريع التحضير

يمكن تحضير كيك بارد بدون فرن ولا بيض ولا كريمة بطريقة سهلة جدا في المنزل وتجنب شراء الحلويات من خارج المنزل بسعر عالي، ويتميز هذا الكيك بكونه سريع التحضير ومن مكونات رخيصة الثمن يمكن توفيرها في أي منزل، وتحضيرها في دقائق معدودة لتنال استحباب الكبار والصغار، وفي هذا المقال من موقعنا ارتيكل هول نقدم وصفة من تلك الوصفات الشهية والتي تكون عبارة عن كيك سهلة التحضير في دقائق معدودة وبمكونات بسيطة يجب تجربتها داخل المنزل.

 

مكونات الكيك:

  • 200 جرام من البسكويت السادة.
  •  نصف لتر من الحليب.
  • ملعقتين من اللبن المجفف “لبن بودر”، أو كريم شانتيه.
  • سكر.
  • علبة زبادي سادة.
  • علبة زبادي بالشوكولاتة.
  • 100 جرام من الشوكولاتة سوداء.

 

كيك سريع التحضير في المنزل:

يمكن تحضير أفضل كيك بارد بدون فرن ولا بيض ولا كريمة على مرحلتين كما يلي:

تحضير الحشوة:

نبدأ بطحن البسكويت داخل المطحنة أو الكبة ثم نضيف عليه علبة زبادي الشكولاتة ونقوم بالتقليب جيدا ثم نحضر صينية ذات سماكة بسيطة ونضيف الخليط إلى الارضية ونقوم بضغطها جيدا لتسد جميع الفراغات وتصير متساوية.

تحضير الطبقة العلوية:

  1. نقوم بوضع نصف لتر من الحليب في قدر ونضيف له ملعقة كبيرة من الكريم شانتيه ويتم التقليب ثم نضعه على النار مع التقليب حتى يغلي ويصبح سميك القوام ثم يزال من على النار.
  2. نضيف علبة من الزبادي السادة على الخليط ونقوم بالتقليب ونضيف الشوكولاتة السوداء لكي تذوب من حرارة الخليط ويتكون لدينا الطبقة العلوية من الكيك.
  3. يتم سكب خليط اللبن على صينية الكيك لتكون الطبقة العلوية ونفردها باستخدام ملعقة خشبية كبيرة لتكون متساوية.
  4. نزين الكيك برش شرائح الشوكولاتة أو المكسرات حسب الرغبة.
  5. يترك الكيك حتى يبرد ثم يقدم بعد التقطيع.

 

كيك بارد بدون فرن ولا بيض بطريقة أخرى:

يمكن ايضا تجهيز كيك لذيذ سريع التحضير في المنزل من خلال وضع لتر من الحليب مع ملعقة كبيرة من الدقيق الأبيض وخمسة ملاعق من السكر وملعقة كبيرة من الكاكاو المر، وثلاث ملاعق من النشا، على النار ثم خفقه بطريقة جيدة بالمضرب اليدوي و يزال الخليط من النار

ثم نحضر صينية وبسكويت سادة ولبن ونقوم بغمس كل حبة بسكويت في اللبن ونرصصها في الصينية جنبا إلى جنب، حتى نكون طبقة ونغطيها بطبقة من خليط الكريم الذي قمنا بتحضيره، ثم نبدأ في وضع طبقة ثانية من البسكويت المغموس في اللبن، وفوقها طبقة من الكريمة، وهكذا حتى ينتهي الخليط والبسكويت حسب الرغبة وتكون الطبقة الأخيرة من الكريمة ثم نغطيها بعلبة زبادي بطعم الكريم كراميل، ونزينها بخطوط من خليط الكريمة ونكون انتهينا من تحضير كيك بارد بدون فرن ولا بيض ولا كريمة وبالهناء والشفاء.