وظائف شاغرة، ماهو تخصصك ؟


طريقة طبخ الدجاج بوصفات سهلة

طريقة طبخ الدجاج

طريقة طبخ الدجاج بوصفات سهلة

طريقة طبخ الدجاج بوصفات سهلة ولذيذة هي أحد المطالب الشعبية لمحبي الطبخ، حيث يعد الدجاج من الأطعمة التي يحب جميع أفراد الأسرة تناولها نظرا لطرق إعدادها الشهية بوصفات كثيرة وأيضا لكونها تحتوي على فوائد صحية وكونها من المصادر الغنية بالبروتين الذي يحتاجه الجسم بنسب كبيرة ولهذا يتم ادخال لحوم الدجاج والأجزاء المختلفة منه في وصفات كثيرة جدا تتسم باللذة والإشباع والقيمة الغذائية العالية، وفي هذا الموضوع نعطيكم أسهل وصفات الدجاج التي يمكن طبخها في وقت قصير و مجهود وتكلفة بسيطة.

الدجاج المحمر:

هذه الطريقة تتسم بالسهولة وقصر الوقت المطلوب في التحضير حيث يتم تنظيف الدجاج المتوفر لدينا أيا كان عدده وينقع في الخل والليمون لإزالة رائحته ثم وضع وعاء الطهي على النار ووضع الدجاج ثم تغطيته بالماء ووضع البصل المقطع إلى شرائح والزنجبيل والفلفل الاسود ومكعب من مرق الدجاج (ماجي).

ثم يتم وضع الوعاء على النار حتى يغلي يتم تهدئة النار ونتركه لينضج ثم نطفئ النار ونصفي الدجاج ونترك المرق في وعاء أخر لاستخدامات أخرى ونبدأ في وضع المقلاة وتذويب ثلاث مكعبات من الزبد ونقوم بتحمير الدجاج حتى يأخذ اللون البني ويتم تقديمه بجانب الأرز الأبيض والسلطة.

تحمير الدجاج مع الليمون:

طريقة طبخ الدجاج المحمر من أفضل الوصفات التي يحبها الكبار والصغار ويستمتعون بها أيضاً، ويتم تحضير دجاجتين كاملتين منظفتان بطريقة مثالية ثم نقعهم مع مجموعة من التوابل والبهارات المميزة وهي (معلقة عصير ليمون، ملح، فلفل اسود، بهارات الدجاج، شطة ومرقة دجاج فورية حسب الرغبة ).

ثم نقوم بإحضار مقلاة التحمير وتذويب ثلاث ملاعق كبيرة من السمن فيها وتحمير الدجاج حتى يأخذ اللون الذهبي نضيف الآن كمية كافية من الماء الساخن أو الدافئ مع عصير ليمونة ثم نتركها تغلي و نقوم بتهدئة النار حتى تنضج. نقوم بتقطيع الدجاج بعد تصفيته ويمكن تحميره في الزبد مرة أخرى أو إدخاله في الفرن حتى يأخذ اللون البني ويقدم بجانب السلطة والخبز.

طريقة طبخ الدجاج مع الفتة:

فتة الدجاج من أفضل الأطعمة اللذيذة التي يحبها جميع أفراد الأسرة، ويستمتعون بتناولها، ويتم تحضيرها على عدة مراحل سهلة كما يأتي:

نحضر دجاجة منظفة جيداً ويتم سلقها في نسبة كافية من الماء مع البصل المقطع مع توابل الدجاج والفلفل الأسود والزنجبيل وورق الصنوبر حتى النضج.

نقوم بإحضار الخبز وتقطيعه ثم نضعه في صينية ويدخل الفرن حتى يتحمص أو يتم تحميره في بعض الزبد ويترك جانبا.

يتم تحضير كمية من الأرز الأبيض بعد تحميره في ملعقتين من الزبد وتغطيته بمرق الدجاج ويترك حتى ينضج.

نحضر أربع فصوص من الثوم المهروس ويحمر في معلقة من الزيت ثم يضاف إليه كوب من الصلصة والفلفل الأسود وتترك حتى تنضج.

نحضر صينية ونضع بها الخبز المحمص في قاعدتها ثم يغطي بكمية بسيطة من مرق الدجاج الساخن ويضاف الأرز على الوجه مع تغطيته بكمية كافية من الصلصة ثم يقطع الدجاج ويوضع على الفتة ويقدم ساخناً وتعد هذه افضل طريقة طبخ الدجاج الشهي واللذيذ.